فوائد شهر رمضان كريم على صحة الإنسان

 

بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم اجعلنا وإياكم من الفرحين حين يقال: (أين الصائمون ليدخلوا الجنة من باب الريان الذي لا يدخله أحد غيرهم) وفقنا الله جميعاً لحسن الصيام والقيام.

• أسأل الله أن يعطيك: أطيب ما في الدنيا محبة الله، وأحسن ما في الجنة رؤية الله، وأنفع الكتب كتاب الله، وأن يجمعك بأبر الخلق رسول الله، وأن يبلغك رمضان ويبارك لك فيه، اللهم آمين.

اليوم سوف نتكلم عن رمضان كريم هو افضل شهر عندا مسلمين وهو شهر مغفره ورحمه وتقربا من الله وصلاة وصلة الرحم بين الناس والقراءة القران الكريم وتصدق وهو اعضم شهر في سنة وسوف نتكلم عن فوائد الصيام على صحة انسان لطالما أثبت العلماء والأطباء الفوائد الصحية للكثير من العبادات التي شرعها الإسلام، لا سيما صوم رمضان.

إن صوم رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام الخمسة، وتُحقّق له فوائد الصيام الدينية بشكل عام.

فوائد الصيام هى تعزيز صحة القلب وتحسين الحالة المزاجية يستعد المسلمون لشهر رمضان المبارك وهو من أفضل الشهور التي تدعو إلى التقرب إلى الله؛ ويساعد الصيام على الاهتمام بالصحة للإنسان بشكل كبير؛ الصيام يساعد على تعزيز صحة القلب والشرايين؛ لأن الصيام لمدة 14 ساعة تقريبا يساعد على تحسين عمل القلب نتيجة التقليل من المجهود الذي يقوم به القلب الناتج عن ضخ الدم إلى المعدة. حيث إنه يساعد الدماغ على زيادة القدرة على مقاومة الإجهاد.

الصيام يساعد على التخلص من الكثير من المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي

كما يساعد الصيام في مداواة بعض أمراض الجهاز الهضمي مثل الحرقة ومتلازمة القولون العصبي، وعسر الهضم، وانتفاخ البطن، لأن الصائم يمتنع عن الطعام والشراب لفترة زمنية فيتيح للعضلات والأغشية الهضمية استعادة قوتها وحيويتها.

التخلص من السموم يحصل جسم الإنسان على فرصة نادرة للتخلص من السموم في الجهاز الهضمي، طوال شهر رمضان المبارك




إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم